فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطرابات أصوات الکلام فعالية برنامج تدريبي قائم على القاعدة النورانية في تحسين النطق لذوي اضطرابات النطق [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 994-1060]
  • اضطرابات النطق فعالية برنامج تدريبي قائم على القاعدة النورانية في تحسين النطق لذوي اضطرابات النطق [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 994-1060]
  • الاتجاه نحو العمل الجماعي – تدريس العلوم – المرحلة الابتدائية فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تصويب التصورات البديلة في علم الفلک وتنمية الاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 763-817]
  • الإدارة المدرسية تفعيل إدارة الوقت لتجويد منظومة العمل في الإدارة المدرسية بالمملکة العربية السعودية : رؤية مستقبلية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 417-461]
  • الأمن الفکري – کلية التربية – تعزيز دور کلية التربية الأساسية بدولة الکويت في تعزيز الأمن الفکري لدى طلبتها [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 203-236]
  • التحصيل الأکاديمي الخداع العلمي والثقة بالنفس کمنبئات بالتحصيل الأکاديمي للطلبة المتفوقين بکلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 682-724]
  • الثقة بالنفس الخداع العلمي والثقة بالنفس کمنبئات بالتحصيل الأکاديمي للطلبة المتفوقين بکلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 682-724]
  • الحل الإبداعي للمشکلات التدريسية- ما وراء المعرفة الإبداعية الحل الإبداعي للمشکلات التدريسية وما وراء المعرفة الإبداعية لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية - جامعة الزقازيق [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 100-149]
  • الحوار ثقافة الحوار في الجامعات السعودية رؤية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 725-762]
  • الحوکمة الإدارية درجة ممارسة الحوکمة الإدارية بجامعة أم القرى "دراسة ميدانية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 906-957]
  • الخداع العلمي الخداع العلمي والثقة بالنفس کمنبئات بالتحصيل الأکاديمي للطلبة المتفوقين بکلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 682-724]
  • الذکاء الروحي الذکاء الروحي وعلاقته بالطمأنينة النفسية والفاعلية الذاتية في الأداء الموسيقي لدى طلاب الجامعة [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 604-681]
  • الرؤية الاستراتيجية درجة ممارسة الحوکمة الإدارية بجامعة أم القرى "دراسة ميدانية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 906-957]
  • الشراکة البحثية- کندا- سنغافورة الشراکة البحثية بين الجامعات المصرية ومجتمع الأعمال علي ضوء خبرتي کندا وسنغافورة [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 328-416]
  • الشفافية الإدارية درجة ممارسة الحوکمة الإدارية بجامعة أم القرى "دراسة ميدانية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 906-957]
  • الطلبة دور کلية التربية الأساسية بدولة الکويت في تعزيز الأمن الفکري لدى طلبتها [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 203-236]
  • العوامل الميتامعرفية – اضطراب تشوه الجسد الوهمي- دراسة کلينيکية العوامل الميتامعرفية کمنبئ باضطراب تشوه الجسد الوهمي لدي الطلبة الجامعيين "دراسة سيکومترية –کلينيکية" [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 150-202]
  • الفاعلية الذاتية الذکاء الروحي وعلاقته بالطمأنينة النفسية والفاعلية الذاتية في الأداء الموسيقي لدى طلاب الجامعة [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 604-681]
  • الفهم القرائي – البرنامج القرائى- التنور القرائي ) تقويم مهارات الفهم القرائي في البرنامج القرائي لکتاب اللغة العربية بالصف الأول الثانوي التجاري على ضوء المعايير الدولية للتنور القرائي PIRLS [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 958-993]
  • القاعدة النورانية فعالية برنامج تدريبي قائم على القاعدة النورانية في تحسين النطق لذوي اضطرابات النطق [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 994-1060]
  • المساءلة الإدارية درجة ممارسة الحوکمة الإدارية بجامعة أم القرى "دراسة ميدانية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 906-957]
  • المعتقدات المعرفية- أولياء الأمور- المدرسة الإبتدائية المعتقدات المعرفية لأولياء الأمور حول الدور التربوي للمدرسة الابتدائية " دراسة حالة" [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 530-569]
  • الممارسات المبنية على البراهين مدى تطبيق معلِّمي ومعلِّمات التوحد للممارسات المبنية على البراهين في برامج التوحد بمحافظة جدة [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 850-905]
  • النموذج التدريسي – النظرية البنائية الاجتماعية – التصورات البديلة – علم الفلک – التربية الفلکية فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تصويب التصورات البديلة في علم الفلک وتنمية الاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 763-817]

ب

  • برامج التوحد مدى تطبيق معلِّمي ومعلِّمات التوحد للممارسات المبنية على البراهين في برامج التوحد بمحافظة جدة [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 850-905]

ت

  • تشکيل الهوية الوطنية قائمة معايير مقترحة لتشکيل الهوية الوطنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية فى ضوء آراء معلميهم [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 570-603]
  • تطوير برنامج-لعصر الرقمى تطوير برنامج إعداد معلم العلوم فى العصر الرقمى وفقا لإطار تيباک [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 1-59]
  • تماسک اجتماعى – إرهاب – تعليم ثانوى إسهامات التعليم الثانوى العام فى تعزيز التماسک الاجتماعى لمواجهة الإرهاب فى مصر – رؤية تربوية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 237-327]
  • تناقض إدراک تناقض إدراک الذات والرضا عن الحياة للمراهقين مشاهدي الدراما الصعيدية [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 462-529]
  • توجهات أهداف الإنجاز توجهات أهداف الإنجاز وعلاقتها بأساليب التعلم وفق نموذج فيلدر- سيلفرمان لدى طلاب الدبلوم المهنية بکلية التربية بسوهاج [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 1061-1153]

ث

  • ثقافة ثقافة الحوار في الجامعات السعودية رؤية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 725-762]

ج

  • جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ثقافة الحوار في الجامعات السعودية رؤية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 725-762]

ط

  • طلاب الدبلوم المهنية في التربية توجهات أهداف الإنجاز وعلاقتها بأساليب التعلم وفق نموذج فيلدر- سيلفرمان لدى طلاب الدبلوم المهنية بکلية التربية بسوهاج [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 1061-1153]

ع

  • عملية المراجعة أثر استخدام نـمـوذج اليــد المفکــرة المــدعــوم بعـمليـــة المـراجـعــة في علاج أخطاء الکتابة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 818-849]

ل

  • لمرحلة الابتدائية قائمة معايير مقترحة لتشکيل الهوية الوطنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية فى ضوء آراء معلميهم [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 570-603]

م

ن

  • نموذج اليد المفکرة أثر استخدام نـمـوذج اليــد المفکــرة المــدعــوم بعـمليـــة المـراجـعــة في علاج أخطاء الکتابة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 818-849]
  • نموذج "فيلدر/ سيلفرمان" توجهات أهداف الإنجاز وعلاقتها بأساليب التعلم وفق نموذج فيلدر- سيلفرمان لدى طلاب الدبلوم المهنية بکلية التربية بسوهاج [المجلد 70، العدد 70، 2020، الصفحة 1061-1153]